جديد الخطوط الجوية الليبية : الخامســـة في مصراتة والسادسة في الأبرق

2012/12/02

ليبيا الجديدة :

حطت صباح الجمعة الماضي بمطار مصراتة الدولي أول طائرة ايرباص مصنعة لحساب الخطوط الجوية الليبية وهي متوجة بعلم الاستقلال .

وبعد توقف بمطار مصراتة توجهت الطائرة وهي من طراز ( إي 320 ) إلى مطار طرابلس الدولي لغرض إجراء الكشوفات الفنية اللازمة لها وإصدار تصريح لها يمكنها من التحليق في الأجواء . وبهذه المناسبة أقامت الخطوط الليبية حفل استقبال حضره مدير عام الشركة  ورؤساء الأقسام . يذكر أن الطائرة الأولى من هذا النوع كانت قد حطت في مطار معيتيقة خلال شهر سبتمبر عام 2010 فيما حطت الثانية في مطار بنينة الدولي خلال شهر اكتوبر من نفس العام ثم تبعتها الثالثة في شهر نوفمبر التي حطت في مطار سبها الدولي ثم كانت الرابعة التي حطت في سرت . الطائرة التي حطت في مطار مصراتة هي الخامسة فيما ينتظر قدوم الطائرة السادسة خلال الشهر القادم لتحط في مطار الأبرق والسابعة والأخيرة سيكون مقر هبوطها مطار طبرق . وبهذه المناسبة صرح مدير عام شركة الخطوط الجوية الليبية (خالد إبراهيم بن عليوة) لليبيا الجديدة قائلاً : لقد رأينا أن تكون محطة الطائرة الأولى مطار مصراتة وذلك تكريماً معنوياً للمدينة وأهلها الذين خاضوا المعارك الباسلة من أجل تحرير ليبيا . 

وأضاف : الطائرة هي الخامسة التي استلمتها الخطوط الجوية الليبية ضمن سبعة طائرات حيث تصل السادسة خلال الشهر القادم أما السابعة ستكون في ليبيا مع بداية السنة القادمة وتحديداً في شهر فبراير .

وأشار إلى أن الشركة قامت بالتعاقد على عدد أربعة طائرات جديدة سيتم استلام اثنتين السنة  القادمة واثنتين خلال سنة 2014 أيضاً تم التعاقد على شراء عدد أربعة طائرات ايرباص من نوع 350 سيتم استلامها خلال السنوات القادمة ..وأكد على أن هذه التعاقدات هدفها تعزيز الأسطول الجوي الليبي بعد أن عانت الشركة مدة طويلة من الحصار الذي فرض على ليبيا بسبب السياسات الحمقاء للنظام السابق .. وفي الختام نوه إلى أن شركة الخطوط الليبية تسعى إلى ربط المطارات الليبية بمثيلاتها في مختلف دول العالم وللوصول إلى هذا الهدف فقد تم ربط مصراتة بكل من مطارات بنغازي ، القاهرة ، الاسكندرية ، تونس ، جدة ، في انتظار تدشين مطارات  كل من صفاقس ، عمان ، الدار البيضاء ، اسطنبول.


Print Friendly

أضف مشاركة

Our weather forecast is from Wordpress Weather