وزارة العدل : تعويض السجناء السياسيين سيكون حسب المدة المقضية بالسجون

2013/09/10

ليبيا الجديدة :

أكدت وزارة العدال أن إقرار تعويض المتقدمين بملفاتهم من السجناء السياسيين والمتضررين من النظام السابق سيكون كلٌ حسب المدة التي قضاها في السجن خاصة بعد صدور اللائحة التنفيذية للقانون رقم (50) والتي صدرت خلال الأسبوع الماضي .

وأبلغت مصادر قسم الإعلام بالوزارة وكالة الأنباء الليبية أن اللائحة التنفيذية الخاصة بالتعويض حددت كيفية عمل هذا القانون وترتيب بعض الأمور لوضع آلية البدء في العمل إذا ما تم تخصيص المبلغ المطلوب لتغطية التعويضات .

وجاءت هذه التوضحيات في أعقاب الاجتماع الأول لسنة 2013 بشأن القانون رقم ( 50 ) الخاص بتعويض السجناء السياسيين والمتضررين من حكم النظام السابق .

وترأس الاجتماع الذي عقد بطرابلس خلال اليومين الماضيين وزير العدل “صلاح المرغني ” بحضور مندوبين عن مجلس رئاسة الوزراء ، ووزارتي الدفاع والداخلية، إلى جانب مدير إدارة القضايا ، ورئيس إدارة القانون بوزارة العدل ، كما شارك في الاجتماع المراقب المالي ، ورئيس القسم المالي بوزارة العدل ، ومندوب عن أسر الضحايا المتضررين.

وتم في الاجتماع استعراض ملفات المتقدمين من السجناء السياسيين والمتضررين من حكم النظام السابق للنظر فيها وإقرار التعويض المناسب لهم .


Print Friendly

أضف مشاركة

Weather forecast by WP Wunderground & Denver Snow Removal